افضل الطرق لتحقق حريتك المالية

 تحية طيبة متتبعي مدونتي عندما نتكلم عن موضوع العمل عبر الأنترنت فطبعا نحن نتحدث على كل الأعمال التي سوف تنجزها ا سوف تقوم بها من اي مكان في العالم و بواسطة جهاز واحد و هو الحاسوب و أحيانا هنالك بعض الأعمال التي قد تنجزها من خلال موبالك فقط. لكن في كل الأحوال فإن ما سوف تقوم به سوف يكون عملا‘ أي أنه سوف يستغرق منك وقتا حقيقيا و مجهودا مبدول و مالا ، و عندما نتحدث عن الحرية المالية فنحن نتحدث عن كونك تحقق مدخولا شهري كبير و غير تابث ، اي أنك غير مرتبط بمبلغ مالي غير  تابت مثل موظف في شركة و إنما أنت تكون حر في كل شيء و على قدر أعمالك يكون المبلغ المالي الذي تحققه في كل شهر من العمل على الأنترنت .



هناك العديد من الأشخاص الذين يحاولون السير في طريق ربح المال من الأنترنت أو العمل على الأنترنت و جني المال و تحقيق الحرية المالية لكن تظل دائما هناك نسبة قليلة فقط هي من تنجح و تستطيع القيام بهذا الأمر بحيث تجد أن أشخاصا قليلين فقط هم من غيروا حياتهم بفضل شبكة الأنترنت أما باقي الأشخاص فإنهم يقعون تحت بند ” المستهلك ” أي أنه إذا قمنا بعملية حسابية كمثال فقط فإننا سوف نجد بأن تقريبا 10 بالمئة من مستخدمي الأنترنت يجنون المال من الوقت الذي تقضيه الـ 90 بالمئة من الاشخاص الآخرين على الأنترنت .








و لكي تنجح في مجال العمل عبر الأنترنت و تبدأ في ربح  و تحقيق حريتك المالية سوف نشارك معك في هذه التدوينة عشرة10 خطوات أو 10عشرة قواعد أنت ملزم بها وتضعها دائما في حسبانك حتى تصبح من ال 10 بالمئة الذي يحققون أرباحا من الأنترنت و يستغلون أجهزة الحواسيب و الهواتف الذكية في جني المئات بل الآلاف من الدولارات و أحيانا الملايين من الدولارات الأمريكية .



10 خطوات للنجاح في العمل على الانترنت و تحقيق الحرية المالية

10 خطوات للنجاح في العمل على الانترنت و تحقيق الحرية المالية



1 – إبحث بشكل عام :



عندما تدخل إلى مجال الأنترنت لأول مرة قم بالبحث عن المجالات التي يمكن ان تحقق منها مدخولا مالي ، تعرف عليها جميعا و حاول أن تقوم بتكوين فكرة شاملة و مختصرة عن كل مجال من المجالات المتوفرة للعمل على الأنترنت ، مثل : إنشاء المواقع ، التدوين ، البرمجة ، التصميم ، التسويق ، التجارة الإلكرتونية و غيرها من الأمور الكثيرة جدا .



2 – إختر مجالا يناسبك



عندما تبحث عن المجالات التي يمكن من خلالها تحقيق مدخول مدي عبر العمل على الأنترنت سوف تلاحظ بأن هناك مجالا ربما يثير إنتباهك ، المهم أن تختار مجالا واحدا و تقرر أن تبدأ في ربح المال من الأنترنت عن طريقه في البداية و تلتزم بهذا الهدف .





3 – تعلم كل شيء عنه


عندما تحدد المجال الذي تريد ان تمضي قدما فيه و يصبح عملك على الأترنت قم بتعلم كل كبيرة و صغيرة بشأنه ، مثلا إذا إخترت مجال التصميم فضع في بالك ان تصبح أفضل مصمم على الإطلاق ، و حتى يحدث ذلك فإنه يجب ان تتعلم كثيرا عن التصميم من خلال الدورات التعليمية و هناك اليوم المئات من الكورسات المجانية التي يمكنك إستغلالها .



4 – قم بعرض خدماتك



بعد ان تتعلم في المجال الذي قمت بإختياره و تتأكد من أن أداءك و مهاراتك قد تطورت بشكل جيد إبدأ في عرض خدماتك على مواقع العمل الحر سواءا العربية أو الأجنبية ، و إن لم تحصل على اي عرض لا تستلم و إستمر في عرض خدماتك إلى أن تبيع خدمتك الأولى و الثانية و الثالثة و العاشرة و المئة و تصبح محترفا و يصير لك إسم في مجالك .



5 – إبدأ في مراسلة الشركات



بعد أن تصبح محترفا في مجالك و تبيع أعمالك على منصات العمل الحر ، و يصبح لديك العديد من العملاء ، هنا تأتي مرحلة أن تبدأ في مراسلة الشركات ، مثلا إذا كنت مبرمج أو مصمم مواقع فإنه يمكنك الولوج إلى موقع اي شركة و إخبارهم بأنك تستطيع أن تقوم بجعل موقعهم أفضل و أنك تستطيع تحسينه من حيث التصميم و  كل شيء ، و أرسل لهم الأخطاء التي يحتوي عليها موقعهم و كيف سوف يستفيدون من المنصة التي سوف تقوم بصناعتها لهم ، و الأهم لا تنسى أن تعرفهم بنفسك و ترفق لهم روابط حساباتك على مواقع العمل الحر و مواقع التواصل الإجتماعي و من المستحسن أن يكون لديك موقع تعريفي بإسمك بنطاق مدفوع ، و بهذه الطريقة تأكد أنك ستحصل على عروض جيدة جدا و سوف تحقق مبالغ محترمة .



6 – قم بإنشاء شركتك الخاصة



بعد أن أصبحت محترفا و أصبح لك إسم في مجالك و لديك العديد من الأعمال و العملاء هنا تأتي مرحلة أن تقوم بإنشاء شركة خاصة بك ، فإذا كنت مثلا مصمم ، قم بإنشاء شركة صغيرة و إجمع فريقا من المصممين  الآخرين ثم إبدأ في إنجاز أعمال الآخرين بإسم شركتك و هكذا سوف تصبح لديك علامة تجارية خاصة بك .





7 – جهز مقرا لشركتك


عندما تكون لديك شركة و موقع ناجح مثلا على شبكة الأنترنت فإنه من الضروري أن تقوم بإنشاء مقر لمشروعك على أرض الواقع حيث أن هذه العملية تضفي عليك مزيدا من المصداقية ، و ذلك لكون مقر مشروعك سوف يكون موثقا لدى حكومة بلدك و كل شيء سوف يكون بالوثائق و بهذه الطريقة سوف تسهل على نفسك الدخول في صفقات كبيرة مع شركات اخرى عملاقة .



8 – لا تتوقف عن التفكير



هناك العديد من المشاكل التي سوف تواجهك في طريقك ، لكن كن متأكدا دائما أنه كما توجد مشاكل هناك حلول لهذا فإن أهم شيء في تحقيق أي هدف هو أن لا تتوقف عن التفكير ، و بمجرد أن تفعل تأكد أنك بدأت تصنع نهايتك .



9 – إستعن بمساعد أو شريك



مهما كان عملك على الأنترنت سواءا صناعة المواقع أو التصاميم أو الكتابة أو البرمجة أو أي شيء فأنت لست وحدك ، و هناك الكثير من الأشخاص المحترفين مثلك و الذين يعملون أيضا في نفس مجالك ، لهذا فإنه عندما يتطور مشروعك و يصبح كبيرا جدا فإنه من المهم أن تقوم بعقد شراكات مع أشخاص آخرين و شركات أخرى في نفس مجالك و بهذه الطريقة سوف تضرب عصفورين بحجر واحد : الأول أنك تخلصت من منافس محتمل و جعلته في صفك و الثاني سوف يصبح إنتاجك مضاعف و سريع .





10 – إعتني بنفسك


في العمل عبر الأنترنت و قضاء الكثير من الوقت أمام الحاسوب سوف تلاحظ أنك ربما اصبحت نحيفا جدا أو تعاني زيادة في الوزن بشكل كبير و الصحة تعتبر شيئا مهما جدا ، فإن كنت قد حققت حريتك المالية و صحتك متضررة فإنك لن تستطيع الإستمتاع بما حصلت عليه من أموال لهذا إعتني دائما بنفسك أولا و أخيرا و حاول تجديد طاقتك النفسية و الجسدية بإستمرار عن طريق السفر و الرياضة و الترفيه من حين لآخر في الاخير اريد ان انوه بان الموضوع منقول وقمت بتعديل عليه فقط لتعم الفائدة ‘وطبعا ان اعجبك الموضوع رجاء لا تبخل بنشر الموضو
ع مع أصدقائك لتعم الفائدة